لايف ستايل

طرق منزلية للتخلص من ألم الشقيقة

[ad_1]

الشقيقة أو الصداع النصفي هو أحد الاضطرابات العصبية المزمنة التي تحدث في شكل نوبات من الألم الشديد، وحتى تحافظي سيدتي على صحتك نقدم لك في مقال اليوم بعض العلاجات المنزلية التي تخفف من حدة الصداع النصفي.

الزيوت الأساسية: يعتبر زيت النعناع الأساسي مثالي لتهدئة الصداع النصفي، حيث يساعد في استرخاء الأوعية الدموية وزيادة نسبة الأوكسجين في الدم. ضعي قطرتين من زيت النعناع على كل صدغ ودلكيه بحركات دائرية وستحصلين على راحة فورية!

الزنجبيل: بفضل خصائصه المسكنة، يعتبر الزنجبيل من أفضل الأطعمة المضادة للصداع النصفي، يمكنك تناوله على شكل تسريب من خلال نقع قطعة من الزنجبيل الطازج في الماء المغلي مع العسل والليمون أو قومي بمضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج الأخضر.

الأوميغا 3: تعتبر أحماض الأوميغا 3 الدهنية من الأدوية المضادة للالتهابات جيدة جدًا في حالات الصداع، حيث  تمنع ظهور الصداع النصفي وتقلل من تواتر النوبات عند تناولها بانتظام ، فإنها 

زيت اللافندر الأساسي: يفيد استخدام الزيت العطري في التخفيف من نوبة الصداع النصفي من خلال تهدئة التوتر والقلق اللذين يسببان الصداع بشكل مباشر. ضعي قطرتين من زيت اللافندر في كف اليد وقومي بفركه قليل ا واستنشاقه.

ينصح أثناء الإصابة بنوبة صداع بعدم التعرض القوي للضوء أو البيئة الصاخبة جدًا أو الإجهاد الشديد أو قلة النوم، مع الجلوس في مكان مظلم وهادئ للاسترخاء وتهدئة الأعصاب.

 

[ad_2]